قتيلان وجرحى مدنيون بقصف مدفعي على قريتين بمنطقة عفرين



سمارت - حلب

قتل مدنيان وجرح ثلاثة آخرين السبت، بقصف مدفعي للجيش التركي والجيش السوري الحر على قريتين بمنطقة عفرين (43 كم شمال غرب مدينة حلب) شمالي سوريا.

وقال مصدر عسكري بـ"وحدات حماية الشعب" الكردية لـ"سمارت" إن رجلا وامرأة قتلا وجرح ثلاثة مدنيين آخرين من قريتي سارينجك وكوبلكا التابعتين لناحية بلبل (29 كم شمال مدينة عفرين)، نتيجة قصف مدفعي للجيش التركي وفصائل "الحر"، مشيرا أن الجرحى أسعفوا إلى مشفى مدينة عفرين.

وأضاف المصدر أن قرية مريمين التابعة لمدينة عفرين تعرضت لقصف من المدفعية التركية، لافتا أن إحداها سقطت داخل مسجد القرية، ما أدى لتضرره بشكل كبير.

كذلك قصفت المدفعية الثقيلة قريتي جبلر وعنابكي التابعتين لناحية شيراوا في عفرين، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين، حسب المصدر.

وقال طبيب في مشفى مدينة عفرين في وقت سابق اليوم، إنهم استقبلوا ست حالات تسمم نتيجة قصف بـ"غاز سام"على قرية أرندة بناحية شيخ الحديد غربي عفرين والتي تسيطر عليها "الوحدات" الكردية، فيما نفى "الحر" والجيش التركي استخدام أسلحة محرمة دوليا.

وسبق أن أفاد "الهلال الأحمر الكردي" الأربعاء الماضي، أن عددا من المدنيين قتلوا وجرحوابقصف مدفعي وصاروخي للجيش التركي و"الحر" على منطقة عفرين.

وكان الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر بدؤوا،  يوم 21 كانون الثاني، أول هجوم عسكري بري ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين، وسيطروا خلال العملية على عدة قرى وتلال استراتيجية خاضعة لـ"قسد" في ظل استمرار المواجهات.




المصدر
عبد الله الدرويش