"أبو عمارة" تتبنى اغتيال رئيس "فرع الأمن العسكري" في دير الزور



سمارت ــ تركيا 

قالت "سرية أبوعمارة للمهام الخاصة" الأحد، إنها تمكنت من قتل رئيس "فرع الأمن العسكري" في محافظة دير الزور، شرقي سوريا، جمال رزوق، من خلال استهدافه بعبوة ناسفة.

وأضاف قائد "سرية أبو عمارة"، مهنا جفالة، في تصريح لـ"سمارت"، إن عناصر السرية استهدفوا سيارة اللواء "رزوق" بعبوة ناسفة على طريق طرطوس ــ دمشق، ما أدى لمقتله هو ومرافقه، كما توعد "جفالة" باستمرار مثل هذه العمليات "النوعية" في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام.

ونعت صفحات موالية للنظام أمس "رزوق"، وقالت إنه قتل إثر حادث سير على طريق حمص- طرطوس، بعد تأديته مهامه العسكرية في دير الزور.

وينحدر "رزوق"  من حي وادي الذهب في مدينة حمص، ويعتبر من القادة البارزين في قوات النظام ، وشارك في العمليات العسكرية الأخيرة في دير الزور.

وكانت "سرية أبو عمارة" تبنت في آب الفائت، تفجير مستودع ذخيرة رئيسي تابع لميليشيا "لواء القدس" الموالية لقوات النظام في في مخيم النيرب قرب مطار النيرب العسكري (9 كم شرق مدينة حلب)، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر اللواء.

ونفذت "أبو عمارة" سلسلة عمليات اغتالت خلالها مدير مكتب "المقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون" التابعة لقوات النظام، وفجرت مبنى "حزب البعث العربي الاشتراكي" في مدينة حلب وغيرها.

 


المصدر
أمنة رياض