الجيش الحر يعلن السيطرة على قرى جديدة في ناحية راجو بعفرين



سمارت ــ حلب

أعلنت فصائل الجيش السوري الحر المشاركة في عملية "غصن الزيتون" الأحد، السيطرة على قرى جديدة بالتعاون مع الجيش التركي في ناحية راجو بمنطقة عفرين شمال حلب، شمالي سوريا.

وقالت فصائل "غصن الزيتون" على حسابها في "تويتر"، إنها سيطرت على قرى الدرويشة و حاجيكانلي الفوقاني والتحتاني، بعد معارك مع "وحدات حماية الشعب" الكردية، في حين لم تذكر تفاصيل إضافية.

بدروها قالت "فرقة الحمزة" المشاركة في العملية، إنها أسرت "مقاتلة" من "الوحدات" الكردية، التي تشكل الجزء الأكبر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في قرية حاجيكانلي، ونشرت صورة تظهر الأسيرة.

وقال الجيش الحر في بيانات منفصلة الخميس، إنه سيطر على قرى شربانلي وشديا وكوي وتلتها في ناحية راجو، وبهذا يصل مناطق سيطرته في "راجو" مع مناطق سيطرته في ناحية "شيخ الحديد".

وبدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 20 كانون الثاني ، أول هجوم عسكري بري ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة "قسد"، حيث سيطروا على عدة قرى وتلال استراتيجية في ظل استمرار المواجهات.

وقال مستشار "الإدارة الذاتية الديمقراطية شمال سوريا"، في وقت سابق اليوم، إن هناكتفاهمات حول دخول قوات النظام إلى منطقة عفرين والانتشار في المواقع الحدوديةلصد أي تقدم لتركيا والفصائل المتعاونة معها.
 

     


المصدر
أمنة رياض