النظام ينقل طائرات وآليات عسكرية وعناصر نحو مطار "الضمير" بريف دمشق



سمارت - حماة

نقلت قوات النظام السوري عددا من الطائرات الحربية والمروحية والآليات العسكرية والعناصر من محافظتي إدلب وحماة إلى مطار "الضمير" العسكري (40 كم شرق العاصمة السورية دمشق).

وقال الناطق العسكري لـ"جيش العزة" التابع للجيش السوري الحر محمود المحمود في تصريح إلى "سمارت" الأحد، إن قوات النظام تعمل منذ نحو العشرة أيام على نقل العناصر والآليات العسكرية من ريفي حماة الشمالي الشرقي وإدلب الجنوبي الشرقي، كما نقلت عددا من المروحيات من مدرسة المجنزرات إلى مطار "الضمير".

وأوضح "المحمود" أن هدف قوات النظام من العملية هو قصر المسافة بين مطار "الضمير" والغوطة الشرقية، إضافة إلى استخدامهم في معارك الغوطة وتكثيف القصف عليها.

بدور أضاف أحد المراصد العسكرية أن قوات النظام نقلت من مطار "حماة" العسكري ست طائرات مروحية وثلاث طائرات حربية نوع "L39" نحو مطار "الضمير.

وتتزامن عملية النقل مع محاولات قوات النظام اليومية التقدمإلى الغوطة من عدة نقاط أبرزها حي جوبر الدمشقي إلا أن تلك المحاولات لم تنجحبتحقيق أهدافها حتى الآن، وسط سقوط قتلى وجرحىبصفوف النظام الذي يساند قواته على الأرض بقصف جوي وصاروخي مكثف على المدن البلدات ما يتسبب بمقتل وجرحمدنيين بشكل شبه يومي.




المصدر
عبد الله الدرويش