تركيا تنفي استخدام أسلحة كيماوية في منطقة عفرين



سمارت - تركيا

نفت تركيا استخدام أسلحة كيماوية في عملياتها العسكرية في سوريا، بعد ادعاءات لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية باستخدامها "غاز سام" في منطقة عفرين (43 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الأحد، خلال حديثه في مؤتمر "ميونخ للأمن" في مدينة ميونخ الألمانية،  لإن بلاده لم تستخدم "مطلقا" أسلحة كيماوية في عملياتها في سوريا وتراعي المدنيين، حسب وكالة "رويترز" للأنباء.

ووصف "جاويش أوغلو"، في حديثه للصحفيين، التقارير التي تتحدث عن هجوم "كيميائي" بأنها دعاية تروج لها منظمات داعمة لـ "حزب العمال الكردستاني".

وسبق أن قال طبيبفي مشفى مدينة عفرين في وقت سابق أمس، إنهم استقبلوا ست حالات تسمم نتيجة قصف بـ"غاز سام" على قرية أرندة بناحية شيخ الحديد غربي عفرين والتي تسيطر عليها "وحدات حماية الشعب" الكردية، فيما نفى الجيش الحر ذلك معتبرا أنها تمثيلية.

وسبق أن نفى الجيش السوري الحر ادعاءات لـ"الوحدات" الكردية باستخدامه أسلحة محرمة دوليا بقصف عفرين، متهما بذات الوقت باستخدام "غازات سامة" بقصف نقاط الاشتباكشمالي عفرين حيث أصيب عشرات المقاتلين بحالات اختناق.

وتخوض فصائل الجيش الحر بمشاركة الجيش التركي منذ 20 كانون الثاني الفائت، معارك في عفرين ضد "الوحدات" الكردية ضمن عملية عسكرية تحمل اسم "غصن الزيتون".




المصدر
أيهم البربور