مجهولون يختطفون رئيس فرع "الهلال الأحمر" في محافظة إدلب



سمارت - إدلب

اختطف مجهولون ظهر الأحد، رئيس فرع منظمة "الهلال الأحمر" في محافظة إدلب، محمد وتي، على الطريق الواصل بين مدينة أريحا وبلدة المسطومة، أثناء عودته من ريف اللاذقية باتجاه مدينة سلقين.

وقال أحد الإداريين في فرع "الهلال الأحمر" بإدلب ويدعى يوسف لـ "سمارت"، إن حادثة الاختطاف حصلت عند الساعة الواحدة بعد ظهر الأحد، حيث فقد رئيس فرع المنظمة بين مدينة أريحا وبلدة المسطومة، عندما كان عائدا من ريف اللاذقية باتجاه مدينة سلقين في ريف إدلب.

وأوضح يوسف أنهم أبلغوا القوى الأمنية التابعة لـ "حكومة الإنقاذ" في مدينة إدلب فور معرفتهم بالحادثة، حيث تولت الأخيرة مهمة التحقيق فيها، مضيفا أنهم لا يوجهون اتهاما لأي طرف أو فصيل في المنطقة.

وأشار المصدر إلى خطورة الوضع الأمني في محافظة إدلب، وانتشار عمليات الخطف بكثرة في الآونة الأخيرة، لافتا أن فريق "الهلال الأحمر" تعرض لحوادث مماثلة أكثر من مرة، كما سرقت 7 سيارات تعود للمنظمة منذ طرد قوات النظام من محافظة إدلب في آذار عام 2015.

وسبق أن تعرض ثلاثة مسؤولين من الحكومة السورية المؤقتة للاختطاف في محافظة إدلب، هم رئيس مديرية التعليم يوسف الحمد، ورئيس دائرة التعليم الثانوي فيصل القاضي، ومدير تربية حلب رامز كورج، ليتم الإفراج عنهم لاحقادون كشف الجهة الخاطفة.

وتنتشر ظاهرة الاختطاف في عموم المناطق بسوريا، بعضها مرتبط بالحصول على فدية مالية، وأخرى ترتبط بخلافات سياسية وعسكرية بين مختلف الأطراف.




المصدر
عبيدة النبواني