"الجيش الوطني" يعلن تشكيل المحكمة العسكرية والشرطة العسكرية في مدينة الباب بحلب



سمارت - حلب

أعلن "الجيش الوطني السوري" التابع للحكومة السورية المؤقتة الاثنين، تشكيل المحكمة العسكرية والشرطة العسكرية في مدينة الباب (38 كم شرق مدينة حلب) شمالي سوريا.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني المقدم محمد حمادين، بتصريح إلى "سمارت" إنه بعد تشكيل "الجيش الوطني" كان لا بد من قيام مؤسسات تنظم العمل من خلال المحاكم والشرطة العسكرية، بهدف محاسبة عناصر الجيش في حال ارتكابهم أي مخالفات.

وأضاف "حمادين" أنهم نتيجة للحاجة إلى ذلك، قاموا بتشكيل "الشرطة العسكرية" التي تتواجد قيادتها في مدينة الباب، بينما توجد فروع لها في مدينتي اعزاز وجرابلس.

كذلك تم الاتفاق على تشكيل "المحكمة العسكرية" التي تتوزلى البتّ في القضايا بين الفصائل وحل الخلافات ضمن الفيالق إضافة لمحاكمة المجرمين من تنظيم "الدولة الإسلامية" أو "حزب الاتحاد الديموقراطي" (PYD) أو قوات النظام.

وأوضح "حمادين" أن عناصر هذه الجهات تنطبق عليهم الأحكام العسكرية، لذلك فإن محاكمتهم تتم ضمن هذه المحكمة المدعومة من "الجيش الوطني" بقيادة الفيالق المشكلة له.

وأضاف الناطق باسم الجيش الوطني، أن قرارات المحكمة ستكون ملزمة لجميع العسكريين، باعتبارها مدعومة من الجيش الوطني، لافتا أن القضاة المعينين فيها سيعملون وفقا للقوانين اللازمة لتطبيق الأحكام العسكرية.

وتوصلت فصائل من الجيش السوري الحر لاتفاق مع الحكومة المؤقتة أواخر العام الفائت، يقضي بتشكيل جيش وطني سوري، حيث تم اختيار رئيس للأركان ووزير للدفاع، حيث يضم هذا الجيش معظم الفصائل المشاركة سابقاً في عملية "درع الفرات".




المصدر
عبيدة النبواني