انعقاد المؤتمر الأول للأمراض القلبية في إدلب (فيديو)



سمارت - إدلب

عقدت "مديرية صحة إدلب الحرة" في مركز التدريب والتأهيل في معبر "باب الهوى" شمال مدينة إدلب شمالي سوريا، المؤتمر الأول للأمراض القلبية بالمناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام في الداخل السوري.

وقال الطبيب المحاضر عبيدة عموري في تصريح إلى "سمارت" الاثنين، إن الهدف من المؤتمر رفع سوية العمل الطبي وخدمة المرضى في مختلف المراكز التي تعالج أمراض القلب وفق أحدث التوصيات العلمية، كما تناولوا آخر المستجدات حول مختلف القضايا للأمراض القلبية.

وأضاف الطبيب المحاضر ياسر هشوم أن المؤتمر تضمن عدة ورشات عمل منها "مقاربة الأمراض القلبية الوريدية عند الأطفال، وعرض حالات سريرية وقسطرة قلبية تشخيصية علاجية أجريت في الشمال السوري المحرر".

وآشار مدير مكتب التأهيل والتدريب في مديرية صحة إدلب عثمان العمر أن 50 طبيبا من الاختصاصات القلبية والداخلية حظروا المؤتمر، لافتا أنه كان برعاية مديرية الصحة بإدلب والتعاون مع الهيئة السورية للاختصاصات الطبية.

ويعاني الواقع الطبي في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام ظروفا صعبة في ظل الاستهدافالمتكرر من قبل الطائرات الحربية التابعة لروسيا والنظام للمشافي والنقاط الطبية، إضافة إلى انخفاض الدعمالمقدم عن العديد المنظمات.




المصدر
عبد الله الدرويش