تركيا تعلن عن موقفها من دخول ميليشيات موالية للنظام إلى عفرين



السورية نت - ياسر العيسى

أعلنت تركيا عن موقفها من الأنباء التي تواردت صباح اليوم، حول دخول ميليشيات تابعة لنظام الأسد إلى عفرين.

وأكد وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" في تصريحات نقلتها قناة "" التركية، أنه "لا مشكلة إن كان النظام السوري" سيدخل عفرين من أجل تطهيرها من "ي ب ك"، لكن إنّ كان دخولهم لحماية هذا التنظيم، "فلا أحد يستطيع وقف الجنود الأتراك".

وأضاف: "هل ستدخل القوات السورية لتطهير عفرين من الإرهابيين؟ أم لمحاربة الجيش التركي في حال دخلت القوات السورية إلى عفرين، ووقفت إلى جانب تنظيم بي يي دي الإرهابي، فإننا سوف نعمل على القضاء عليها".

وكانت وسائل إعلامية ناطقة باسم نظام الأسد، ومن بينها وكالة "سانا"، قد ذكرت صباح اليوم، أن ميليشيات تابعة لنظام الأسد ستدخل منطقة عفرين بشمال غرب البلاد خلال الساعات القادمة، وأطلقت على هذه الميليشيات اسم "قوات شعبية".

يذكر بأن المستشار الإعلامي لـ"وحدات الحماية" الكردية في عفرين، "ريزان حدو" قد قال في تصريح لوكالة "رووداو" الكردية أمس الأول السبت: إن "المباحثات بين الإدارة الذاتية ودمشق حول عفرين مستمرة، وسنعلن عن نتائجها حال التوصل إلى اتفاق"

وفيما يتعلق بالخيارات المتاحة من خلال هذه المحادثات، وموقف "وحدات حماية الشعب" الكردية منها، قال حدو: "نقبل بجميع الخيارات عدا الاحتلال التركي" على حد وصفه.

اقرأ أيضا: عبر اتفاقيات طويلة الأمد.. مستشار خامنئي: علينا تعويض نفقاتنا في الحرب من النفط والغاز السوري




المصدر