تنكروا بالزي العسكري واشتبكوا معهم.. كمين لـ"تنظيم الدولة" يوقع 27 قتيلا من"الحشد الشعبي" بالعراق



السورية نت - شادي السيد

قال "الحشد الشعبي" (ميليشيات شيعية موالية للحكومة) اليوم الاثنين إن 27 من مقاتليه قتلوا مساء أمس الأحد بكمين لمسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" في محافظة كركوك شمالي البلاد.

وأوضح "الحشد" في بيان أنه "في مساء يوم أمس الأحد وقعت قوة خاصة من الحشد في كمين غادر لمجموعة إرهابية متنكرة بالزي العسكري مما أدى إلى اشتباكات عنيفة دامت لأكثر من ساعتين".

وأضاف أنه "بسبب كثرة أعداد المهاجمين والأجواء الجوية الصعبة استشهد 27 بطلا من القوة الخاصة المحاصرة".

وأشار "الحشد" إلى أن "تلك القوة كانت تتولى منذ أيام بعمليات نوعية لاعتقال عدد من الإرهابيين والخلايا النائمة في منطقة الحويجة والمناطق المحيطة بها".

واستعادت القوات العراقية في الـ8 من اكتوبر/تشرين الأول الماضي، قضاء الحويجة (55 كم جنوب غرب مدينة كركوك) والذي كان آخر معقل لـ"تنظيم الدولة" في المحافظة.

كما أعلن العراق في شهر كانون الأول/ديسمبر استعادة جميع أراضيه من قبضة "تنظيم الدولة" الذي كان سيطر عليها في 2014، والتي كانت تقدر بثلث مساحة العراق، إثر حملات عسكرية متواصلة منذ ثلاث سنوات بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

لكن التنظيم لا يزال يمتلك خلايا نائمة في أرجاء العراق، وبدأ يعود تدريجيا إلى أسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة، ضمن حرب العصابات كان يتبعها قبل اجتياحه ثلث مساحة العراق، صيف 2014.

اقرأ أيضا: تركيا تعلن عن موقفها من دخول ميليشيات موالية للنظام إلى عفرين




المصدر