عشرات الضحايا بقصف ليلي مكثف شرق دمشق بينهم 17 قتيلا في بلدة بيت سوى



​سمارت-ريف دمشق

​قتل وجرح عشرات المدنيين ليل الاثنين، جراء قصف مكثف لقوات النظام السوري على أنحاء عدة في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق، بينهم 17 قتيلا في بلدة بيت سوى.

​وقال الدفاع المدني عبر صفحته في "فيسبوك" إن 17 مدنيا بينهم نساء وأطفال قتلوا وجرح أكثر من 45 آخرين نتيجة قصف ليلي بالبراميل المتفجرة لطائرات النظام المروحية على الأحياء السكنية في بيت سوى، وطالها قصف بالساعات السابقة بأكثر من 60 قذيفة مدفعية وصاروخ.

​وأضاف الدفاع المدني أن طفلا قتل وجرح مدنيون إثر قصف مكثف براجمات الصواريخ على مدينة سقبا، ذلك بعد دقائق من مقتل أربعة مدنيين بالمدينة، كما قتل رجل وامرأة ليلا جراء غارتين لطائرات حربية على مدينة كفربطنا.

​وقال ناشطون أن مدنيين جرحوا نتيجة قصف ليلي صاروخي مكثف على مدينة دوما التي تعرضت أيضا لغارة جوية، مع ترجيح ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الليلي بالمدينة والغوطة بشكل عام.

​وارتفعت بذلك حصيلة القصف المكثف بالغوطة الشرقية على مدار اليوم إلى نحو 80 قتيل مدني وعشرات الجرحى الآخرين، فيما قال ناشطون إن حصيلة الجرحى جاوزت الـ400 مدني.

ووثقت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" قبل يومين، ارتكاب قوات النظام وروسيا 40 مجزرة في غوطة دمشق الشرقية منذ 14 تشرين الثاني الفائت، قتل فيها 729 مدنيا.

 

 

 

 

 

 

 




المصدر
محمد الحاج