عشرات القتلى والجرحى بقصف لروسيا وقوات النظام على غوطة دمشق الشرقية



تحديث بتاريخ 2018/02/19 14:22:19بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - ريف دمشق

قتل وجرح عشرات المدنيين الاثنين، بقصف جوي لطائرات روسيا والنظام الحربية وآخر مدفعي وصاروخي للأخير على بلدات الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

وقال الدفاع المدني على صفحته في "فيسبوك" إن أربعة مدنيين بينهم امرأة قتلوا بقصف براجمات الصواريخ على الأحياء السكنية في مدينة سقبا (10 كم شرق العاصمة دمشق)، حيث عملت فرقه على إسعاف الجرحى إلى المركز الطبي.

ووثق الدفاع المدني مقتل عشرة مدنيين بينهم نساء وأطفال وجرح آخرين نتيجة قصف جوي استهدف بلدة حمورية شرق ودمشق، ورجح ناشطون لـ"سمارت أن طائرات النظام الحربية هي المسؤولة عن قصف الأحياء السكنية في البلدة.

وأشار الدفاع المدني لمقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين كحصيلة أولية لقصف جوي على الأحياء السكنية في بلدة جسرين (11 كم شرق دمشق)، حيث عملت فرقه على إخلاء القتلى وإسعاف الجرحى، بينما رجح ناشطون تبعية الطائرات الحربية لقوات النظام.

وقتل مدنيان وجرح آخرون بقصف مدفعي لقوات النظام على مدينة مسرابا من مواقعها المحيطة بحسب ناشطين.

ولفت الدفاع المدني لإصابة مدنيين بقصف صاروخي على الأحياء السكنية في مدينة كفربطنا (9 كم شرق دمشق)، في وقت لم ترد معلومات عن خسائر بشرية جراء استهداف مدينة حرستا بستة صواريخ "أرض – أرض" نوع "جولان".

وجرح مدنيون بقصف لطائرات حربية روسية على الأحياء السكنية في بلدة الشيفونية، حيث استهدفت البلدة بثمان غارات جوية، حسب الدفاع المدني.

واستهدفت طائرات حربية يرجح أنها تابعة للنظام بلدة أوتايا بأربع غارات ما تسبب بسقوط جرحى بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف على أحيائها السكنية، كما سبقه قصف بعشر قذائف الهاون تسبب أيضا بجرح مدنيين، حسب الدفاع المدني.

ووثقت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" قبل يوم، ارتكاب قوات النظام وروسيا 40 مجزرة في غوطة دمشق الشرقية منذ 14 تشرين الثاني الفائت، قتل فيها 729 مدنيا.




المصدر
محمد علاء