عشرون قتيلا مدنيا بقصف جوي مكثف على بلدة حمورية شرق دمشق



سمارت-ريف دمشق

​قتل عشرون مدنيا وجرح عشرات آخرون الاثنين، نتيجة قصف جوي مكثف لطائرات النظام الحربية على الأحياء السكنية في بلدة حمورية بالغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

​وقال الدفاع المدني عبر صفحته في "فيسبوك" إن حصيلة قتلى الغارات التي استهدفت حمورية، ارتفعت إلى عشرين قتيلا في ظل تجدد القصف الجوي على أحياء البلدة.

​وأظهر مقطع مصور نشره الدفاع المدني حالة هلع لدى المدنيين خاصة الأطفال والنساء خلال خروجهم من بين منازلهم المدمرة، ذلك وسط ذهول الأهالي والمسعفين عند وصولهم إلى موقع إحدى الغارات مع انتشار ركام الأبنية المدمرة في الشوارع وصرخات السكان.

​تزامن ذلك مع مقتل وجرح عشرات المدنيين جراء قصف بمختلف أنواع الأسلحة للنظام على مدن وبلدات عدة بالغوطة الشرقية، بعد يوم من قصف مكثف أيضا أسفر عن عشرات الضحايا.

ووثقت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" قبل يومين، ارتكاب قوات النظام وروسيا 40 مجزرة في غوطة دمشق الشرقية منذ 14 تشرين الثاني الفائت، قتل فيها 729 مدنيا.

​ونفت فصائل بالجيش السوري الحر وكتائب إسلامية وجود أي مفاوضات مع قوات النظام أو طرف آخر لعقد هدنة أو "مصالحة" في الغوطة الشرقية، في ظل تداول وسائل إعلام النظام معلومات عن مفاوضات بين الطرفين لعقد هدنة برعاية روسية، كما تنقل الأخيرة أنباء عن حشود لقوات النظام لاقتحام مناطق بالغوطة.




المصدر
محمد الحاج