قوات تابعة للنظام تتحضر لدخول مدينة عفرين خلال ساعات



سمارت - حلب

بدأت قوات النظام السوري تحضير عناصر يتبعون لميليشيات شعبية تابعة لها بهدف الدخول إلى مدينة عفرين  (43 كم شمال مدينة حلب)شمالي سوريا، بموجب اتفاق مع "حزب الاتحاد الديموقراطي" الكردي(PYD).

وقالت وسائل إعلام رسمية تابعة للنظام، إن ما وصفتها بأنها "قوات شعبية" ستصل إلى مدينة عفرين خلال الساعات القادمة، مضيفة أن هذه القوات "تهدف لدعم صمود أهالي عفرين في مواجهة العدوان التركي".

وأضافت وسائل النظام أن قوات النظام لن تشارك بالدخول إلى المدينة، وإنما سترسل "قوات شعبية" من بلدتي نبل والزهراء ومنطقة السفيرة، تجنبا للصدام مع القوات التركية، حيث يفترض أن تخرج هذه القوات من آخر نقاط سيطرة النظام في نبل والزهراء اللتين تبعدان نحو 15 كم عن مدينة عفرين.

وكشف مستشار "الإدارة الذاتية الديمقراطية شمال سوريا"، بدران جيا كرد، لـ "سمارت" أمس، عن توصّل "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لتفاهم مع قوات النظام حول منطقة عفرينالخاضعة للأولى، فيما تخوّف في الوقت ذاته من انهيار تلك التفاهمات.

وسبق أن طالبت "الإدارة الذاتية" في منطقة عفرين، حكومة النظام بالتدخل لوقف الهجمات التركية على المنطقة، فيما هددتحكومة النظام، باستهداف الطائرات التركية في حال قررت البدء بعملية عسكرية في المنطقة.

وبدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 20 كانون الثاني ، أول هجوم عسكري بري ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة "قسد"، حيث سيطروا على عدة قرى وتلال استراتيجية في ظل استمرار المواجهات.




المصدر
عبيدة النبواني