مظاهرتان تضامنا مع الغوطة الشرقية في مدينتين بإدلب (فيديو)



سمارت - إدلب

تظاهر العشرات في مدينتي معرة النعمان وسراقب بمحافظة إدلب شمالي سوريا، الاثنين، تضامنا مع غوطة دمشق الشرقية، في ظل التصعيد العسكري من قبل قوات النظام السوري وروسيا عليها.

وجاب المتظاهرون شوارع المدينتين رافعين علم الثورة السورية، وهتفوا لنصرة الغوطة الشرقية، كما طالبوا فصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية بالتوحد، وطالبوا برحيل رئيس النظام بشار الأسد.

ورفع المتظاهرون في مدينة سراقب لافتات كتب عليها "أن تسجل موقفا بحق أهل الغوطة... أهم من تسجيل سيارة بلا نمرة"، "إن قتل الأطفال والنساء بالغوطة الشرقية.. جريمة أكبر من التدخين والسبايكي والتفرج" في إشارة لـ"حكومة الإنقاذ" و"هيئة تحرير الشام"، في استنكار ضمني للقرارات التي اتخذتها.

وكتب المتظاهرون على اللافتات في مدينة معرة النعمان "الغوطة تحترق وكفريا والفوعة تنعم"، "دم الشهداء في رقابنا"، و"فصائلنا طبقوا كلام الله ... توحدوا"، و"الغوطة ليس بحاجة إلى طعام الغوطة بحاجة إلى رجال"، و"الغوطة الشرقية تقتل لكن الان ليس في الكيماوي بل بتشرذم الفصائل الثورية".

ووجه أحد المتظاهرون نداء لفصائل "الحر" والكتائب الإسلامية للتحرك، مرجعا الأمر أنه لم يتبقى الكثير من الوقت، مشيرا إن الغوطة ستبقى في أرواحنا ودمائنا ونفديها بكل مال لدينا.

وأردف متظاهر آخر أنهم خرجوا نصرة للغوطة الشرفية التي تتعرض لحملة عسكرية عنيفة يستخدم فيها كل الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمحرمة دوليا، لافتا أنه خرجوا بعد أن خذلت الفصائل العسكرية والكتائب الإسلامية في الشمال والجنوب.

وتشهد مدن وبلدات الغوطة الشرقية قصفا مكثفامن الطائرات الحربية الروسية وقوات النظام وسط محاولات تقدم للأخيرة في المنطقة من عدة محاور ما خلف المئاتمن الضحايا بينهم نساء واطفالوخرج العديدمن النقاط والمراكز الطبية عن الخدمة.




المصدر
عبد الله الدرويش