وقفة غرب حلب تضامنا مع غوطة دمشق الشرقية



سمارت-حلب

نظم "اتحاد ثوار حلب" الاثنين، وقفة في بلدة أورم الكبرى في حلب شمالي سوريا، تضامنا مع غوطة دمشق الشرقية في ظل التصعيد العسكري الذي تشهده من قبل قوات النظام السوري وروسيا.

وشارك في الوقفة ناشطون إعلاميون كمموا أفواههم وكاميراتهم بلاصق أحمر اللون تعبيرا عن الألم ولعدم تعامل المجتمع الدولي مع الصور والفيديوهات التي تثبت ارتكابه مجازر كـ"أدلة تدين النظام وحلفاءه".

كما رفعوا لافتات جاء فيها "حمص، حلب، داريا الزبداني ... الغوطة وماذا بعد؟"، "الغوطة تختنق تباد تذبح تدمر تموت والعالم في ثبات عميق".

وقال ممثل "الاتحاد" بريف حلب الغربي، نصر بستاني في تصريح إلى "سمارت"، إنهم نظموا الوقفة احتجاجا على صمت المجتمع الدولي و"الفصائل العسكرية" أمام ما يجري في الغوطة.

ودعا "بستاني" الفصائل العسكرية لمهاجمة بلدتي كفريا والفوعة في إدلب الخاضعتين لميليشيات شيعية موالية للنظام  كرد على هجوم النظام على الغوطة.

وتظاهر العشراتفي مدينتي معرة النعمان وسراقب بمحافظة إدلب شمالي سوريا في وقت سابق اليوم، تضامنا مع غوطة دمشق الشرقية، في ظل التصعيد العسكري من قبل قوات النظام السوري وروسيا عليها.

وتشهد مدن وبلدات الغوطة الشرقية قصفا مكثفامن الطائرات الحربية الروسية وقوات النظام وسط محاولات تقدم للأخيرة في المنطقة من عدة محاور ما خلف المئاتمن الضحايا بينهم نساء واطفالوخرج العديدمن النقاط والمراكز الطبية عن الخدمة.




المصدر
حسن برهان