60 قتيلا مدنيا وعشرات الجرحى بقصف للنظام وروسيا على غوطة دمشق الشرقية



سمارت-ريف دمشق

​ارتفعت إلى 60 قتيلا مدنيا وعشرات الجرحى الآخرين، حصيلة ضحايا القصف الاثنين بمختلف أنواع الأسلحة لقوات النظام السوري على مدن وبلدات الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

​وقال الدفاع المدني إن حصيلة قتلى القصف الجوي على مدينة سقبا ارتفعت إلى 14 قتلى بينهم امرأة، كما ارتفعت في جسرين إلى أربعة مدنيين إضافة لجرح عشرات آخرين، ذلك في ظل مقتل عشرين مدنيا نتيجة الغارات المتجددة على بلدة حمورية.

​ووثق الدفاع المدني أيضا عبر صفحته في "فيسبوك" مقتل مدني نتيجة قصف جوي بين مدينة كفربطنا وبلدة حزة، إضافة لجرح مدنيين جراء غارات على بلدتي الشيفونية و الأفتريس، بينما اقتصرت على المادية نتائج قصف على مدينة حرستا وبلدة عين ترما.

​وذكر ناشطون محليون أن سبعة مدنيين قتلوا جراء قصف ليلي لطائرات حربية روسية على بلدة حزة، وأدى قصف مماثل ليلا على كفربطنا لمقتل مدني وامرأة.

​وأشار ناشطون أن خمسة مدنيين قتلوا وجرح آخرون بقصف جوي على بلدة مسرابا كما قتلت طفلة نتيجة قصف مماثل على مدينة دوما.

​وتداول ناشطون صورة لخمسة أطفال قالوا إنهم قتلوا مع والدتهم بقصف جوي على بلدة أوتايا.

​وتكثف قوات النظام قصفها على الغوطة الشرقية منذ ساعات الصباح وأمس الأحد، مع قابلية ارتفاع حصيلة الضحايا في ظل استمرار القصف ومقتل مصابين متأثرين بجراحهم الخطرة.

ووثقت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" قبل يومين، ارتكاب قوات النظام وروسيا 40 مجزرة في غوطة دمشق الشرقية منذ 14 تشرين الثاني الفائت، قتل فيها 729 مدنيا.

​ونفت فصائل بالجيش السوري الحر وكتائب إسلامية وجود أي مفاوضات مع قوات النظام أو طرف آخر لعقد هدنة أو "مصالحة" في الغوطة الشرقية، كما تنقل وسائل إعلام النظام أنباء عن حشود لقوات النظام لاقتحام مناطق بالغوطة.




المصدر
محمد الحاج