أردوغان: الجيش التركي رد مجموعات إرهابية شيعية حاولت دخول عفرين



السورية نت - رغداء زيدان

أجبر الجيش التركي، اليوم، مجموعات إرهابية موالية لنظام الأسد، على الانسحاب من محيط مدينة عفرين، شمالي سوريا.

وقال الرئيس التركي "رجب طيب إردوغان" إن قافلة مقاتلين موالين للنظام كانت بصدد دخول منطقة عفرين بشمال غرب سوريا عادت أدراجها بعد قصف مدفعي تركي. مضيفاً أن القافلة كانت مؤلفة من إرهابيين تصرفوا بشكل مستقل.

وأضاف "إردوغان" أنه توصل في وقت سابق إلى اتفاق بشأن القضية مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" ونظيره الإيراني "حسن روحاني" وقال إن الجماعة، التي ذكر أنها مؤلفة من مسلحين شيعة، ستدفع ثمناً باهظاً.

وقال الرئيس التركي في مؤتمر صحفي: "للأسف، يتخذ مثل هذا النوع من المنظمات الإرهابية خطوات خاطئة بالقرارات التي يقدمون عليها. من المستحيل أن نسمح بهذا. سيدفعون ثمناً باهظاً".

من جهتها نقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر محلية وصفتها بالـ"موثوقة" أن "مجموعات إرهابية موالية للنظام حاولت الوصول إلى المدينة، إلا أنها تراجعت بعد إطلاق المدفعية التركية رشقات تحذيرية"

وأوضحت المصادر أن تلك المجموعات انطلقت من مدينة "نبل" وبلدة "الزهراء"، جنوب منطقة عفرين، حوالي الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي (14.00 بتوقيت غرينتش)، لمساندة إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"الدولة الإسلامية"، ضد عملية "غصن الزيتون"

وضم رتل المجموعات نحو 20 عربة، بينها عربات مدرعة وأخرى شاحنات تنقل مضادات طائرات من نوع "دوشكا"، وأنها توقفت على بعد 10 كلم من المدينة بسبب الرشقات التركية، مبتعدة عن حدود المدينة.

ومنذ20  يناير/ كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و"السوري الحر"، ضمن عملية "غصن الزيتون"، المواقع العسكرية لتنظيمي "ب ي د/بي كا كا" و"الدولة الإسلامية" الإرهابيين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

اقرأ أيضا: منظمة العمل الدولية تفتتح مركزاً لتشغيل اللاجئين السوريين بالأردن




المصدر