إجلاء جرحى من بلدتي كفريا والفوعة بإدلب برعاية "تحرير الشام"



سمارت-إدلب

أجلى الهلال الأحمر السوري الثلاثاء، خمسة جرحى من بلدتي كفريا والفوعة المواليتين لقوات النظام السوري، شمال مدينة إدلب، مقابل إخلاء خمسة جرحى من مخيم اليرموك جنوب دمشق، ضمن اتفاق بين النظام و"هيئة تحرير الشام".

وقالت "هيئة تحرير الشام" عبر حسابها في موقع "تلغرام"، إنها أجرت عملية تبادل مع قوات النظام ، يقضي بإخلاء خمسة جرحى من بلدتي كفريا والفوعة بوساطة الهلال الأحمر، مقابل إجلاء خمسة جرحى من مخيم اليرموك جنوب دمشق.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت"إن فريق الهلال الأحمر دخل إلى البلدتين المحاصرتين من قبل "هيئة تحرير الشام"  والجيش السوري الحر، ونقل خمسة جرحى مصابين بأمراض مزمنة مع عوائلهم إلى ريف حماة، فيما قالت مصادر  اعلامية تابعة للنظام أنه تم نقل الجرحى إلى مدينة اللاذقية ضمن اتفاق مسبق.

وتوصل"جيش الفتح" سابقا (جبهة فتح الشام، حركة أحرار الشام الإسلامية، أجناد الشام، جيش السنة، فيلق الشام، لواء الحق)  وإيران، يوم 28 آذار، لاتفاق يقضي بإخلاء كفريا والفوعة شمال إدلب، وتهجير أهالي الزبداني ومضايا بريف دمشق إلى مناطق الشمال السوري، وإدخال مساعدات إلى المناطق المذكورة، إضافة لمناطق جنوب دمشق، وإطلاق سراح معتقلين بسجون النظام.




المصدر
ميس نور الدين