"الحر" يعلن السيطرة على قرى جديدة بمنطقة عفرين



سمارت - حلب

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر والجيش التركي الثلاثاء، على قرى جديدة في منطقة عفرين شمال حلب شمالي سوريا، خلال المعارك التي تخوضها ضد "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) التي تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية عمودها الفقري.

وقالت فصائل "الحر" المشاركة بعملية "غصن الزيتون" في بيان على حسابها بموقع "تويتر"، إنها سيطرت على قرى الزيتونة والجميلة وعرب ويران والتلال المحيطة بها، في ناحية شران شمال شرق عفرين، بعد معارك مع "الوحدات" الكردية ، في حين لم تذكر تفاصيل إضافية.

كذلك أعلنت فصائل "الحر" سيطرتها على قرى مروانة الفوقاني والتحتاني وقلكي وهلكجة، في ناحية جنديرس غرب عفرين، خلال معاركها مع "الوحدات" الكردية.

وسيطرت فصائل "الحر" أيضا على قرى شرقنلي وصوراني وحياني وتلتيهما، في ناحية بلبل شمال عفرين، بحسب البيان.

وأعلنت فصائل "الحر"أمس، سيطرتها على قرى يكي دام وشلتاح ومرسوية التابعة لناحية شران شمال شرق عفرين، كما سيطرت على قلعة "النبي هوري" و"الجسر الروماني" والتلال المحيطة بهما في نفس المنطقة.

وبدأت قوات النظام السوري أمس، تحضير عناصر يتبعون لميليشيات "شعبية" تابعة لها بهدف الدخول إلى مدينة عفرين، بموجب اتفاق مع "حزب الاتحاد الديموقراطي" الكردي(PYD).

وبدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 21 كانون الثاني ، أول هجوم عسكري بري ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة "قسد"، حيث سيطروا على عدة قرى وتلال استراتيجية في ظل استمرار المواجهات.




المصدر
أيهم البربور