تركيا: لا نستبعد وجود مساومات "قذرة" بين النظام و" pyd" حول عفرين



سمارت - تركيا

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن الثلاثاء، إن بلاده لاتستبعد وجود مساومات وصفها بـ"القذرة" بين النظام السوري و "حزب الاتحاد الديموقراطي" الكردي (PYD) حول منطقة عفرين شمال حلب، شمالي سوريا.

وأكد "قالن"، عبر حسابه الخاص على "تويتر" أن عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي بمساندة فصائل من الجيش الحر في منطقة عفرين، "ستستمر دون توقف  حتى تحقق أهدافها".

وبدأت قوات النظام السوري تحضير عناصر يتبعون لميليشيات "شعبية" تابعة لها بهدف الدخول إلى مدينة عفرين  (43 كم شمال مدينة حلب) بموجب اتفاق مع "حزب الاتحاد الديموقراطي" الكردي(PYD)، بحسب وسائل إعلام النظام.

وأضاف "قالن" في وقت سابق، خلال مؤتمر صحفي في مدينة إسطنبول أن بلاده "ليس لديها أي نية لاحتلال أي جزء من سوريا"، (..)و "غصن الزيتون" لها ثلاثة أهداف " تأمين الحدود التركية، وتطهير الأراضي السورية من المنظمات الإرهابية، وضمان وحدة أراضي سوريا".

وبدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 20 كانون الثاني ، أول هجوم عسكري بري ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة "قسد"، حيث سيطروا على عدة قرى وتلال استراتيجية في ظل استمرار المواجهات.




المصدر
أيهم البربور