قتلى وجرحى بقصف ليلي "روسي" على بلدة بيت سوى شرق دمشق



سمارت ــ ريف دمشق

قتل ثمانية مدنيين وجرح آخرون ليل الاثنين ــ الثلاثاء، جراء قصف جوي يرجح أنه روسي على بلدة بيت سوى (11 كم شرق العاصمة السورية دمشق).

وقال ناشطون، إن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت أربع غارات على الأحياء السكنية في البلدة، بعد منتصف الليل، ما أدى لمقتل ثمانية مدنيين وجرح آخرين، نقلوا إلى نقاط طبية قريبة.

كذلك تعرضت بلدتي حمورية وكفربطنا ومدينة زملكا لقصف بطائرات حربية يرجح أنها روسية أيضا خلال الليلة الماضية، واقتصرت الأضرار على المادية.

​وقتل 17 مدنيا بينهم نساء وأطفال وجرح أكثر من 45 آخرين مساء أمس الاثنين، جراء قصف بالبراميل المتفجرة لطائرات النظام المروحية على الأحياء السكنية في بيت سوى.

وحتى ساعات متأخرة من مساء أمسوثق ناشطون مقتل 88 مدنيا وسقوط عشرات الجرحى جراء القصف بمختلف أنواع الأسلحة لقوات النظام السوري وروسيا الذي طال مدن وبلدات الغوطة الشرقية أمس.

ودعا مجلس محافظة ريف دمشق والحكومة السورية المؤقتة الاثنين، "هيئة التفاوض" لعليق جميع المفاوضات مع النظام السوري وحلفاءه إلى حين وقف العملية العسكرية على غوطة دمشق الشرقية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال الاثنين، إن تجربة مدينة حلب - اتفاق هجّر بموجبه النظام السوري معظم أهالي شرقي المدينة إلى محافظة إدلب- يمكن أن تطبق في غوطة دمشق الشرقية.

 


المصدر
أمنة رياض