"قسد" تسيطر على قرية البحرة بدير الزور بعد معارك مع تنظيم "الدولة"



سمارت - دير الزور

سيطرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على قرية البحرة (100 كم شرق مدينة دير الزور) شرقي سوريا، بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقالت الناطقة باسم "مجلس ديرالزور العسكري" التابع لـ"قسد"، ليلوى العبد الله، في تصريح إلى "سمارت" الثلاثاء، إن الاشتباكات مع تنظيم "الدولة" استمرت لمدة أكثر من 15 يوما، انتهت بالسيطرة على القرية، وماتزال عمليات التمشيط مستمرة.

وأضافت "ليلوى" أن عشرات العناصر من تنظيم "الدولة" قتلوا بالمواجهات، مردفة أن هناك "جيوب" للتنظيم بسبب استخدامه للمدنيين كدروع بشرية، إضافة لاستخدامه عربات مفخخة تستهدف نقاط لـ"قسد" في محيط القرية.

وفي سياق متصل، استهدفت طائرات حربية للتحالف الدولي، بعدة غارات مواقع لتنظيم"الدولة" في بلدة البحرة، تزامنا مع اشتباكات بين الأخير وعناصر "قسد".

وهاجم تنظيم "الدولة الإسلامية"الأحد، حقل "التنك" النفطي شرقي محافظة دير الزور، الخاضع لسيطرة "قسد" وأعدم اثنين من حراسه.

ويشهد ريف دير الزور الشرقي معارك مستمرة بين "قسد" وما تبقى من تنظيم "الدولة" من جهة وبين الأخير وقوات النظام من جهة أخرى، حيث أعلنت "قسد" نهاية الشهر الماضي، سيطرتها على كامل بلدة غراينجبمعارك مع التنظيم، فيما قتل أكثر من عشرة عناصر للنظامقبل ذلك بهجوم لتنظيم "الدولة" على مواقعهم بالريف الشرقي.




المصدر
أيهم البربور