"محلي دوما": نطالب المجتمع الدولي التدخل لوقف "الإبادة الجماعية" في الغوطة الشرقية



​سمارت-ريف دمشق

​طالب المجلس المحلي في مدينة دوما الثلاثاء، المجتمع الدولي التدخل لوقف "حملة الإبادة الجماعية" التي تنفذها قوات النظام السوري وحلفاؤها في مدن وبلدات الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

​وجاء في بيان لـ"محلي دوما" نشره عبر حسابه الرسمي في تطبيق "تلغرام": "إن نظام الأسد يزيد من طغيانه على الغوطة الشرقية خاصة بعد تصريحات وزير الخارجية الروسي التي هددت الغوطة الشرقية بمصير مشابه لمصير مدينة حلب".

​وأضاف المجلس: "تشهد المنطقة تصعيدا غير مسبوق وذلك باستخدام جميع أنواع الأسلحة المحرمة دوليا (...) لذلك نطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومجلس الأمن بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية والعمل على إيقاف حملة الإبادة الجماعية".

وثق ناشطون مقتل 98 مدنيا، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، جراء القصف المكثف لقوات النظام وروسيا على مدن وبلدات الغوطة الشرقية أمس الاثنين.

ودعا مجلس محافظة ريف دمشق والحكومة السورية المؤقتة الاثنين، "هيئة التفاوض" لعليق جميع المفاوضات مع النظام السوري وحلفاءه إلى حين وقف العملية العسكرية على غوطة دمشق الشرقية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال الاثنين، إن تجربة مدينة حلب (اتفاق هجّر بموجبه النظام السوري معظم أهالي شرقي المدينة إلى محافظة إدلب) يمكن أن تطبق في غوطة دمشق الشرقية.




المصدر
محمد الحاج