"محلي مسرابا" شرق دمشق: لم يتوقف القصف سوى 20 دقيقة في الـ24 ساعة الماضية



سمارت-ريف دمشق

​قال المجلس المحلي لبلدة مسرابا إن قصف قوات النظام السوري وروسيا المكثف على البلدة خلال الـ24 ساعة الماضية لم يتوقف سوى فترات بسطية لا تتجاوز العشرين دقيقة.

​وأوضح مسؤول التواصل في المجلس، بشير التكلة لـ"سمارت" إن القصف المكثف بمختلف أنواع الأسلحة أدى لمقتل 18 مدني وجرح أكثر من 100 آخرين، لافتا إلى توقف الحركة والحياة المدنية "بشكل كامل" في البلدة شرق العاصمة السورية دمشق.

​وتابع: "الأقبية تغص بالأهالي، أقل تجمع في الأقبية يحوي أكثر من ستين عائلة ويوجد بين 25 و30 تجمع فقط، ونسبة الأطفال والنساء فيها 70%"، مضيفا أن أكثر من 100 منزل دمروا بشكل كامل وجزئي.

​يأتي ذلك بعد يوم من إعلان "محلي مسرابا" للبلدة "منكوبة"نتيجة القصف المكثف عليها وعلى مدن وبلدات الغوطة الشرقية بشكل عام.

وتواصل قوات النظام لليوم الثالث على التوالي قصفها المكثف على الغوطة الشرقية المحاصرة، إذ وثق ناشطون مقتل 98 مدنيا، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، جراء القصف المكثف لقوات النظام وروسيا على مدن وبلدات الغوطة الشرقية أمس الاثنين.

ودعا مجلس محافظة ريف دمشق والحكومة السورية المؤقتة الاثنين، "هيئة التفاوض" لتعليق جميع المفاوضات مع النظام السوري وحلفائه إلى حين وقف العملية العسكرية على غوطة دمشق الشرقية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال الاثنين، إن تجربة مدينة حلب (اتفاق هجّر بموجبه النظام السوري معظم أهالي شرقي المدينة إلى محافظة إدلب) يمكن أن تطبق في غوطة دمشق الشرقية.




المصدر
محمد الحاج