112 قتيلا مدنيا بقصف مكثف متواصل للنظام على غوطة دمشق الشرقية



​سمارت-ريف دمشق

​قتل 112 مدنيا وجرح عشرات آخرون الثلاثاء، نتيجة قصف مكثف بمختلف أنواع الأسلحة لقوات النظام السوري على مدن وبلدات الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

​وقال ناشطون محليون إن 34 مدنيا قتلوا وجرح عشرات آخرين، نتيجة أكثر من 30 غارة جوية وعشرات صواريخ أرض-أرض استهدفت بلدات أوتايا والشيفونية والنشابية وأنحاء أخرى في منطقة المرج.

​وأضافوا أن حصيلة القتلى في بلدة بيت سوى ارتفعت إلى 27 مدني كما ارتفعت إلى 11 مدني في كل من مدينتي عربين وسقبا، إضافة لمقتل تسعة مدنيين في مدينة دوما وسبعة آخرين في بلدة مسرابا.

​كذلك وثق الناشطون مقتل خمسة مدنيين في بلدة حمورية وثلاثة آخرين في بلدة عين ترما، بينما قتل مدنيان في كل من بلدة الأشعري ومدينة كفربطنا وقتل مدني في بلدة زملكا.

وأوضح الناشطون أن مجموع الغارات الجوية التي استهدفت مدن وبلدات الغوطة الشرقية الثلاثاء فقط وصل إلى نحو 140 غارة إضافة لسقوط نحو 45 برميل متفجر وعشرات صواريخ أرض-أرض وقذائف المدفعية، فضلا عن خمسة صواريخ محملة بقنابل عنقودية استهدفت سقبا وبلدة حزّة.

​ويرجح الناشطون ارتفاع حصيلة الضحايا في ظل استمرار القصف الليلي على أنحاء مختلفة بالغوطة الشرقية.

وتواصل قوات النظام وروسيا لليوم الثالث على التوالي قصفها المكثف على الغوطة الشرقية المحاصرة، إذ وثق ناشطون مقتل 98 مدنيا، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساءأمس الاثنين.




المصدر
محمد الحاج