قالن: ليس لنا اتصالات مباشرة مع نظام الأسد لكن رسائلنا تصله

[ad_1]
السورية نت – رغداء زيدان

ذكر إبراهيم قالن المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم أن تركيا لا تجري محادثات مباشرة مع نظام الأسد ولكن يتم نقل رسائلها بشكل غير مباشر إلى النظام.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم في العاصمة التركية أنقرة، وأضاف: “يمكن لمؤسساتنا المعنية وأقصد هنا أجهزتنا الاستخباراتية، الاتصال بشكل مباشر أو غير مباشر معه في ظروف استثنائية لحل مشاكل معينة عند الضرورة”

وشدّد متحدث الرئاسة التركية على أن “هذا الأمر يندرج ضمن وظائف أجهزتنا الاستخباراتية”.

وتعليقاً على محاولة مجموعات إرهابية موالية لنظام الأسد دخول منطقة عفرين التي يواصل الجيش التركي فيها عملية “غصن الزيتون” بين قالن أن المجموعات الإرهابية الموالية لنظام الأسد، ستكون هدفاً مشروعاً للقوات التركية حال اتخاذها خطوة داعمة لتنظيم “ب ي د/ ي ب ك” الإرهابي في منطقة عفرين السورية.

وقال قالين إن كل خطوة داعمة لتنظيم “ب ي د/ ي ب ك”، تعني وقوف المجموعات المذكورة بطريقة مباشرة في صف واحد مع التنظيمات الإرهابية، “وبالتالي ستكون هدفاً مشروعاً بالنسبة لنا”.

ورداً على مطالبات خارجية بشأن وقف عملية عفرين، قال المتحدث الرئاسي: “نحن لا ندين لأحد بأي توضيح، فالجمهورية التركية تقوم بالخطوات اللازمة لحماية مصالحها القومية”

وأضاف أن أنقرة ما زالت متفائلة تفاؤلاً مشوباً بالحذر فيما يتعلق بالعلاقات مع الولايات المتحدة بعد زيارة قام بها “ريكس تيلرسون” وزير الخارجية الأمريكي إلى أنقرة الأسبوع الماضي.

ومنذ20  يناير/ كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و”السوري الحر”، ضمن هذه العملية، المواقع العسكرية لتنظيمي “الدولة الإسلامية” و”ب ي د/ بي كا كا” الإرهابيين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

اقرأ أيضا: تركيا تطرد ألفين و566 أجنبياً للاشتباه بأنهم “مقاتلون إرهابيون”

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]