إعلام النظام: روسيا تعيد طائرات إلى سوريا للمشاركة في حملة النظام على الغوطة



سمارت ــ ريف دمشق

قالت وسائل إعلام موالية للنظام الأربعاء، إن روسيا أعادت إلى مطار حميميم (القاعدة العسكرية الرئيسية لروسيا) في اللاذقية غربي سوريا، مجموعة "متكاملة" من المقاتلات للمشاركة في العمليات العسكرية للنظام السوري على غوطة دمشق الشرقية.

وأضافت وسائل الإعلام نقلا عن مصادر لم تسمها، إن "الطائرات شملت 4 طائرات نوع (سو - 35 إس) وطائرة الرصد والاستخبارات (A-50U1) وأربع طائرات نوع (سو ـ 25)، وذلك لتطهير غوطة دمشق من تنظيم القاعدة".

ويأتي ذلك بالتزامن مع استمرار القصف المكثفمنذ أيام للنظام السوري والقوات الروسية على الغوطة الشرقية، الأمر الذي أدى لمقتل وجرح مئات المدنيين، ودمار في المنشآت الخدمية والطبية والبنى التحتية.

​وقالت "القناة المركزية لقاعدة حميميم الجوية" عبر "فيسبوك" الاثنين، إن روسيا دعمت قوات النظام بأسلحة متطورة لتنفيذ عملية عسكرية في الغوطة الشرقية.

و​أكد الناطق باسم "فيلق الرحمن" بتصريح لـ"سمارت"، أنروسيا عطلت باللحظات الأخيرة خروج 240 عنصر لـ"هيئة تحرير الشام"متواجدون في الغوطة الشرقية كان من المقرر خروجهم لشمالي سوريا، معتبرا أن روسيا "أبقت على ذريعة وجود هيئة تحرير الشام ولم تلتزم بإخراجهم من أجل قصف المدنيين والثوار بالغوطة الشرقية".​

   


المصدر
أمنة رياض