"الأسايش" تتخذ إجراءات أمنية جديدة بعد إلقاء القبض على متورطين بتفجير سيارة في القامشلي



سمارت - الحسكة

أعلنت قوات "الأسايش" التابعة لـ "الإدارة الذاتية" الكردية، في بيان لها الأربعاء، أنها ألقت القبض على أشخاص متورطين بإدخال سيارة مفخخة إلى مدينة القامشلي (نحو 72 كم شمال شرق مدينة الحسكة) شمالي شرقي سوريا، مضيفة أنها ستتخذ قرارات تتعلق بدخول المركبات إلى كافة المدن.

وقالت القيادةالعامة لقوات "الأسايش" في بيانها إن ما وصفتها بـ "الجهات المعنية" بدأت بإجراء التحقيقات اللازمة فور حدوث التفجير، ولاحقت الأشخاص الذين جلبوا السيارة المفخخة إلى داخل المدينة، حيث ألقت القبض عليهم.

وأضاف البيان أن هؤلاء الأشخاص اعترفوا بعد التحقيق معهم بوجود جهات من خارج منطقة الجزيرة (لم تسمها) شاركت في الإعداد لتفجير السيارة التي كانت معدة بشكل مسبق في الحي الغربي من مدينة القامشلي، مشيرا أنهم سيصدرون بيانا مفصلا لمجريات التحقيق.

وأضافت "الأسايش" في بيانها أنه سيتمّ إصدار قرارتٍ جديدة حول دخول مثل هذه السيارات والمركبات إلى كافة المدن, كما سستم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لمنع تكرار مثل هذه العمليات.

واعتبر البيان أن الهدف من هذا التفجير هو القتل وزرع الخوف بين المدنيين، لأن الانفجار حدث في منطقة آهلة بالمدنيين، وبعيدة عن أي مؤسسة عسكرية أو أمنية أو مدنية تابعة للإدارة الذاتية.

ويأتي هذا البيان بعد ثلاثة أيام على تفجير سيارة مفخخة في حارة فرعية بالحي الغربيلمدينة القامشلي ما أسفر عن مقتل شاب وسيدتين وطفلة.

وتكررت مثل هذه الانفجارات في مدينة القامشلي، حيث سبق وقتل عنصر من قوات "الأسايش"، التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، وجرح آخران ومدني، بانفجار عبوة ناسفة.




المصدر
عبيدة النبواني