"التعليم العالي" يفرض تعديلات جديدة على الرسوم الجامعية في سوريا



السورية نت - ياسر العيسى

عدل مجلس التعليم العالي التابع لنظام الأسد، رسم كشف العلامات المتقاضى من الطلاب ليصبح 2000 ليرة للنسخة الواحدة، و5 آلاف ليرة لـ6 نسخ عن الكشف الأصلي.

وذكرت صحيفة "الوطن" المحلية الموالية للنظام في عددها الصادر أمس الثلاثاء، إن القرار الصادر من المجلس حدد رسم الخدمات الجامعي بـ10 بالمئة من الرسم المحدد في الفقرة "ب" من المادة 2 من القرار الوزاري رقم 46 تاريخ 11-6-2017، للطلاب المسجلين بموجب المفاضلة الخاصة لذوي الإعاقة، ويسدد الطالب الرسم ذاته في حال إيقاف التسجيل.

وبموجب القرار لرئيس، عدلت الفقرة "ج" من المادة 17 على أن "يحدد رسم المقرر للطلاب من ذوي الشهداء المسجلين في نظام التعليم المفتوح بـ500 ليرة، ويطالبون بالرسم ذاته في حال الرسوب".

كما عدلت المادة 42، ليطالب بموجب ذلك الطلاب السوريون المقبولون في مفاضلة ملء الشواغر في مفاضلة الطلاب العرب والأجانب بالرسوم المحددة في المادة 33 من القرار رقم 46 وتاريخ 11-6-2017.

وبموجب القرار يطالب أبناء أعضاء الهيئة التدريسية المقبولون في مفاضلة ملء الشواغر في مفاضلة الطلاب العرب والأجانب برسم 3200 دولار أمريكي لطلاب الماجستير المسجلين في كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والطب البيطري والهندسة بمختلف اختصاصاتها أو من طلاب شهادة الدراسات التخصصية العامة الطبية أو الفرعية المسجلين في كليات الطب، وبرسم 2400 دولار أمريكي من طلاب الماجستير المسجلين في الكليات والمعاهد العليا الأخرى.

اقرأ أيضا: فواتير الكهرباء ستصبح "شهرية".. نظام الأسد يعلن عن مناقصة لشراء 3 ملايين عداد ذكي




المصدر