"الحر" يسيطر على قرى جديدة في منطقة عفرين شمال حلب



سمارت - حلب

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر المشاركة إلى جانب القوات التركية في عملية "غصن الزيتون" الأربعاء على نقاط جديدة في منطقة عفرين شمال حلب شمالي سوريا، بعد مواجهات مع "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) التي تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية مكونها الرئيسي.

وقال "فيلق الشام" المشارك في المعركة على قناته الرسمية في "تلغرام" إن فصائل الحر سيطرت على بلدة خربة سلوكي التابعة لناحية راجو غرب عفرين باشتباكات مع الفصائل التابعة لـ "حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي" (PYD).

بالتزامن مع ذلك أعلنت فصائل الحر المشاركة في المعركة، سيطرتها أيضا على قرية فريكان التابعة لناحية شران شمال شرق عفرين، كما أعلنت السيطرة على بلدة تل سلور التابعة لناحية جنديرس غربها.

وسيطرت فصائل "الحر" أمسعلى بلدة دير صوان وقرى الزيتونة والجميلة وعرب ويران والتلال المحيطة بها، في ناحية شران، وفتحت طريقا بين ناحية بلبل شمال عفرين ومنطقة اعزاز.

وبدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 21 كانون الثاني ، أول هجوم عسكري بري ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة "قسد"، حيث سيطروا على عدة قرى وتلال استراتيجية في ظل استمرار المواجهات.




المصدر
عبيدة النبواني