روسيا: موضوع فرض هدنة في الغوطة الشرقية سيقرر في مجلس الأمن



سمارت ــ تركيا 

قالت وزارة الخارجية الروسية الأربعاء، إن موضوع فرض هدنة إنسانية في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق سيتقرر في إطار العمل الجاري الحالي في مجلس الأمن الدولي.

واعتبر نائب وزير الخارجية، سيرغي ريابكوف، أن موقف الولايات المتحدة الأمريكية  حيال الوضع الإنساني بالغوطة الشرقية "مثالا صارخا للمعايير المزدوجة"، بحسب موقع قناة "روسيا اليوم".

ودعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إلى عقد اجتماع طارئ في مجلس الأمن غدا الخميس، لبحث الوضع في الغوطة الشرقية.

وتأتي التصريحات الروسية بالتزامن مع استمرار القصف المكثفمنذ أيام للنظام السوري والقوات الروسية على الغوطة الشرقية، الأمر الذي أدى لمقتل وجرح مئات المدنيين، ودمار في المنشآت الخدمية والطبية والبنى التحتية.

​وقالت "القناة المركزية لقاعدة حميميم الجوية" عبر "فيسبوك" الاثنين، إن روسيا دعمت قوات النظام بأسلحة متطورة لتنفيذ عملية عسكرية في الغوطة الشرقية.

و​أكد الناطق باسم "فيلق الرحمن" بتصريح لـ"سمارت"، أنروسيا عطلت باللحظات الأخيرة خروج 240 عنصر لـ"هيئة تحرير الشام"متواجدون في الغوطة الشرقية كان من المقرر خروجهم لشمالي سوريا، معتبرا أن روسيا "أبقت على ذريعة وجود هيئة تحرير الشام ولم تلتزم بإخراجهم من أجل قصف المدنيين والثوار بالغوطة الشرقية".​

   


المصدر
أمنة رياض