قصف النظام وروسيا لغوطة دمشق يخرج ثلاث نقاط طبية وفرن عن الخدمة



سمارت ــ ريف دمشق

خرجت ثلاث نقاط طبية وفرن عن الخدمة الأربعاء، جراء القصف الجوي المكثف لقوات النظام السوري وروسيا على مدن وبلدات الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

وقال ناشطون، إن طائرات حربية يعتقد أنها روسية وطائرات النظام المروحية استهدفت المركز الصحي الوحيد في بلدة بيت سوى (11 كم شرق دمشق)، ما أدى لدمارها بشكل كامل وخروجه عن الخدمة.

كذلك أشار الناشطون لخروج مركز "الرحمة الطبي" في بلدة حزة (8 كم شرق دمشق) عن الخدمة جراء القاء الطيران المروحي براميل متفجرة عليه بشكل مباشر، والتي استهدفت أيضا الفرن في البلدة ما أدى لدماره وإصابة عمال فيه.

 كما لفت الناشطون لدمار المشفى الميداني في بلدة سقبا (9 كم شرق دمشق)، جراء استهدافه بشكل مباشر من قبل الطائرات الحربية "التابعة للنظام وروسيا".

وتشهد الغوطة الشرقية منذ أيام تصعيدا غير مسبوقا بالقصف من قبل النظام وروسيا، حيث ​قتل 29 مدنيا وجرح العشرات كحصيلة أوليةلضحايا القصف المكثف اليوم، فيما ​قتل 112 مدنيا وجرح عشرات آخرون أمس الثلاثاء، وسبقه مقتل أكثر من 100 مدني الأربعاء.

و​قالت "مديرية الصحة في دمشق وريفها" التابعة للحكومة السورية المؤقتة، الثلاثاء، إن مشاف خرجت عن الخدمة نتيجة القصف المكثف على مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية، من خلال تعمد باستهداف البنية الطبية وسيارات الإسعاف.

 

 




المصدر
أمنة رياض