مظاهرتان في درعا وجنوب دمشق تضامنا مع الغوطة الشرقية



سمارت ــ تركيا

خرج العشرات الأربعاء، بمظاهرتين إحداها في مدينة نوى بدرعا جنوبي سوريا، والأخرى جابت شوراع بلدات جنوب العاصمة دمشق، وذلك تضامنا مع غوطة دمشق الشرقية التي تتعرض لقصف مكثف من قبل النظام وروسيا.

وشارك نحو 200 مقاتل من الجيش السوري الحر ومدني بمظاهرة جابت شوارع بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم، رافعين علم الثورة السورية، طالبوا من خلالها "الفصائل" بفتح معارك مع قوات النظام لتخفيف الضغط عن الغوطة الشرقية.

كذلك خرج نحو 60 مدني ومقاتل من الجيش الحر بمظاهرة في مدينة نوى (40 كم جنوب غرب مدينة درعا)، حملت نفس المطالب، كما هتف المتظاهرون بشعارات تضامنية مع الغوطة ومنها "يا غوطة حنا معاكي للموت"، و"الشعب يريد فتح الجبهات".

وتشهد الغوطة الشرقية (المحاصرة من قوات النظام) منذ أيام تصعيدا غير مسبوقا بالقصف من قبل النظام وروسيا، حيث ​قتل 44 مدنيا وجرح العشرات كحصيلة أوليةلضحايا القصف المكثف اليوم، فيما ​قتل 112 مدنيا وجرح عشرات آخرون أمس الثلاثاء، وسبقه مقتل أكثر من 100 مدني الأربعاء.

وخرجت مظاهرات خلال الأيام الماضية في عدة مدن وبلدات خارجة عن سيطرة النظام السوري، تنديدا بالقصف على الغوطة، ولمطالبة المجتمع الدولي بالتحرك حيال ما يحصل.





المصدر
أمنة رياض