نظام الأسد يعلن عن وصول دفعة جديدة من ميليشياته إلى عفرين



السورية نت - شادي السيد

قالت وكالة أنباء نظام بشار الأسد "سانا" إن دفعة جديدة من الميليشيات الموالية للنظام، وصلت إلى منطقة عفرين اليوم الأربعاء لمساعدة الميليشيات الكردية في صد عملية "غصن الزيتون" التي يشنها الجيشين التركي والسوري الحر.

وذكرت الوكالة أن "مجموعات جديدة من القوات الشعبية وصلت إلى عفرين لدعم الأهالي في مواجهة...عدوان النظام التركي المتواصل على المنطقة".

وكانت تركيا حذرت اليوم من أن ميليشيات موالية للنظام سيواجهون "عواقب خطيرة" لدخولهم عفرين لدعم "وحدات حماية الشعب الكردية" (تصنفها أنقرة إرهابية).

وقال إبراهيم قالن المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مؤتمر صحفي اليوم إن القوات الموالية للأسد تراجعت مضيفا "ستكون هناك بالتأكيد عواقب وخيمة لأي خطوة للنظام أو لعناصر أخرى في هذا الاتجاه".

وقالت وكالة الأناضول أمس إن "مجموعات إرهابية موالية للنظام حاولت الوصول إلى المدينة، إلا أنها تراجعت بعد إطلاق المدفعية التركية رشقات تحذيرية".

وضم رتل المجموعات نحو 20 عربة، بينها عربات مدرعة وأخرى شاحنات تنقل مضادات طائرات من نوع "دوشكا"، وأنها توقفت على بعد 10 كلم من المدينة بسبب الرشقات التركية، مبتعدة عن حدود المدينة.

اقرأ أيضا: المعارضة تستهدف مواقع النظام و"حزب الله" في درعا رداً على مجازر الغوطة




المصدر