29 قتيلا مدنيا بقصف متجدد للنظام على غوطة دمشق الشرقية



​سمارت-ريف دمشق

​قتل 29 مدنيا وجرح العشرات كحصيلة أولية لضحايا القصف المكثف الأربعاء، لقوات النظام السوري وروسيا على مدن وبلدات عدة في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

​وقال ناشطون محليون إن 22 مدنيا قتلوا وجرح عشرات آخرون، جراء قصف على فترات متلاحقة لطائرات حربية روسية بالصواريخ ومروحيات النظام البراميل المتفجرة، وسط قصف مكثف بالصواريخ والمدفعية استهدفت الأحياء السكنية بالمدينة.

​وأضاف الناشطون أن أربعة مدنيين قتلوا نتيجة قصف جوي على مدينة سقبا، كما قتل مدنيان بقصف مماثل على بلدة جسرين وآخر في بلدة حمورية، في ظل إعلان الدفاع انتشال ثلاثة أطفال وامرأة على قيد الحياة من تحت أنقاض الأبنية المدمرة في حمورية

وجرح مدنيون بقصف صاروخي وجوي على مدينتي حرستا ودوما، مع ترجيح الناشطين بارتفاع حصيلة الضحايا لاستمرار القصف المكثف بمختلف أنواع الأسلحة، لافتين بالوقت ذاته إلى توقف الحركة والحياة في الشوارع للجوء غالبية العائلات للأقبية.

​وتركز القصف خلال الساعات الماضية بالبراميل المتفجرة، إضافة لسقوط صواريخ محملة بقنابل عنقودية.

​وأشار الدفاع المدني عبر صفحته في "فيسبوك" أن حصيلة قتلى القصف الجوي أمس الثلاثاء على دوما، ارتفعت إلى 15 مدنيا بينهم أربعة أطفال وامرأتين.

​وقتل 112 مدنيا وجرح عشرات آخرون أمس الثلاثاء، نتيجة قصف مكثف لليوم الثالث على التوالي بمختلف أنواع الأسلحة لقوات النظام على مدن وبلدات عدة بالغوطة الشرقية، سبقها بيوم مقتل أكثر من مئة آخرين نتيجة قصف مماثل للنظام وروسيا.​

 




المصدر
محمد الحاج