اخبار_سوريا

“جيش الإسلام” يستهدف مطار الضمير ردا على قصف غوطة دمشق الشرقية

[ad_1]

سمارت – تركيا

قال “جيش الإسلام” الخميس، إن فوج المدفعية التابع له في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق جنوبي سوريا، قصف مطار الضمير العسكري بصواريخ الغراد ردا على التصعيد العسكري لقوات النظام في الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق.

وأضاف مدير المكتب الإعلامي لـ”جيش الإسلام” في القلمون الشرقي مروان القاضي بتصريح إلى “سمارت” أنهم استهدفوا بصواريخ “الغراد” مركز قيادة المطار وغرف الصيانة، ما أسفر عن إصابتها، إضافة إلى جرح خمسة عناصر من قوات النظام الواصلين حديثا إلى المطار للمشاركة بالحملة العسكرية على الغوطة الشرقية.

ولفت “القاضي” أن طائرات مروحية تابعة لقوات النظام، قصفت جبال البتراء في منطقة القلمون الشرقي المسيطر عليها من قبل فصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية، بالتزامن مع قصف مدفعي من “اللواء81” التابع للفرقة الثالثة في المنطقة عقب استهداف مطار الضمير.

وأشار القاضي أن مطار الضمير العسكري من أهم مواقع النظام المستخدمة بحملته العسكرية على الغوطة الشرقية، من خلال الطائرات المروحية والحربية من طراز “سيخوي” و “لام” و”الميغ”.

وأكد القاضي أن الهدف من قصف المطار في التوقيت الحالي إيقاف الحملة “الهمجية” على الغوطة الشرقية، والتخفيف عن قاطنيها، وإصابة ما يمكن من التعزيزات الكبيرة التي وصلت إلى المطار مؤخرا .

ويأتي هذا بالتزامن مع التصعيد العسكريلقوات النظام السوري في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق ما تسبب بمقتل وجرح مئات المدنيين وخروج المشافي وعدد من الأفران عن الخدمة.

[ad_1] [ad_2]

[sociallocker]
المصدر

[/sociallocker]

محمد علاء

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق