الجيش التركي و"الحر" يسيطران على ست قرى ومعسكر بمنطقة عفرين



سمارت - حلب

سيطر الجيش التركي وفصائل الجيش السوري الحر الخميس، على ست قرى ومعسكر لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية في منطقة عفرين (43 كم شمال غرب مدينة حلب) شمالي سوريا.

وقال الناطق الرسمي باسم "الجيش الوطني السوري" المقدم محمد حمادين لـ"سمارت" إنهم سيطروا على قرى "الصفراء، الرحمانية، علي جارو، الشيخ خرزو الفوقاني، الظاهرة العليا والسفلى"، إضافة إلى معسكر تدريب لـ"الوحدات" الكردية.

ولفت "حمادين" أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 17 عنصرا من "الوحدات" الكردية، دون ذكر معلومات عن حجم الخسائر في صفوف "الحر" كما أعلان "لواء السلطان محمد الفاتح" التابع لـ"الحر" عن أسر مقاتلة بعد السيطرة على قرية كوركان الكبير.

وأضاف "حمادين" أنهم بأول شهر من عملية "غصن الزيتون" ضد "الوحدات" الكردية سيطروا على 54 قرية وبلدة ومركز ناحية و22 تلة إستراتيجية، كما قصفوا 183 هدفا عسكريا، وقتلوا 1400 عنصرا وأسروا 25 آخرين بينما سلم 80 عنصرا أنفسهم لـ"الحر".

وسيطرت فصائل "الحر" المشاركة إلى جانب القوات التركية في عملية "غصن الزيتون" أمس الأربعاء على نقاط جديدة في منطقة عفرينشمال حلب، بعد مواجهات مع "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) وفتحت طريقا بين منطقتي راجو وأدمنلي غرب عفرين.

وبدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 21 كانون الثاني ، أول هجوم عسكري بري ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة "قسد"، حيث سيطروا على عدة قرى وتلال استراتيجية في ظل استمرار المواجهات.




المصدر
عبد الله الدرويش