"الوحدات" الكردية تنسحب من 12 حيا في مدينة حلب لصالح قوات النظام



سمارت - حلب

انسحبت "وحدات حماية الشعب" الكردية الخميس، من 12 حيا في مدينة حلب شمالي سوريا، لصالح قوات النظام السوري، إذ توجهت نحو منطقة عفرين للمشاركة بالمعارك.

وقالت مصادر محلية لـ"سمارت" إن قوات النظام انشرت في أحياء "بعيدين، الشيخ خضر، عين التل، بستان الباشا، هلك فوقاني وتحتاني، الأشرفية، الشيخ مقصود، السكن الشبابي، الشيخ فارس، الحيدرية، بني زيد"، ورفعت علمها في ساحات الأحياء.

وأضافت المصادر أن عناصر قوات النظام تمركز على الحواجز المنتشرة على مداخل الأحياء، وسط تشديد أمني وتدقيق على الداخلين والخارجين من الحي، إضافة إلى توجه وسائل الإعلام التابعة للنظام لتصوير عملية انتشار عناصر النظام.

وقال القائد العام لـ"الوحدات" الكردية في بيان إنهم سلموا الأحياء لقوات النظام للتوجه إلى منطقة عفرين (43 شمال غرب مدينة حلب) للمشاركة بالمعارك الجارية فيها، وصد تقدم الجيش التركي والجيش السوري الحر.

وذكر ناشطون أن انسحاب "الوحدات" الكردية من الأحياء الشرقية لمدينة حلب جاء بعد تفاهمات بينها وبين قوات النظام، تقضي بدخولالأخير لمنطقة عفرين ومساندتها في مواجهة الجيش التركي وفصائل "الحر".

وكان الجيش التركي مع فصائل من الجيش السوري الحر بدأ يوم 20 كانون الثاني ، أول هجوم عسكري بري ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" والتي تعتبر "الوحدات" الكردية عمودها الفقري، وسيطر "الحر" والجيش التركي خلال العملية على عدة قرى وتلال في المنطقة.




المصدر
عبد الله الدرويش