"صحة دمشق وريفها": 291 قتيلا مدنيا في الغوطة الشرقية خلال 72 ساعة فقط



سمارت ــ ريف دمشق

قالت مديرية الصحة "الحرة" في دمشق وريفها الخميس، إن 291 مدنيا قتلوا خلال 72 ساعة فقط، جراء القصف المكثف على الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

وأضافت المديرية في بيان اطلعت "سمارت" عليه، إن حصيلة ضحايا الغوطة الشرقية خلال فترة 19 ــ 20 من شهر شباط الجاري، بلغت 211 قتيلا بينهم 43 امرأة و35 طفلا، بالإضافة إلى 697 جريحا، منهم 199 خضعوا لعمليات جراحية، فيها ثلاثة حالات بتور أطراف علوية.

وتابعت المديرية أنه بتاريخ 21 الشهر ذاته ازدادت حصيلة القتلى لأكثر من 80 (رجال ونساء وأطفال)، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 300 في يوم واحد.

وأشارت أنه من بين القتلى ثلاثة من الكوادر الطبية، ومتطوع من الدفاع المدني، إضافة لاستهداف سيارتي إسعاف بالقصف، كما أكدت خروج منشآت طبية من مراكز رعاية أولية وإسعاف ومشافي عن الخدمة، وذلك إما بشكل جزئي أو كلي.

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ خمسة أيام لحملة قصف غير مسبوقة من قبل النظام وروسيا، ما أدى لمقتل وجرح مئات المدنيين، ودمار هائل في الأحياء السكنية والبنى التحتية والمنشآت الخدمية، حيث تعيش الغوطة حصارا خانقا من قبل النظام منذ سنوات اشتد قبل أشهر، ما أدى لوفاة عشرات المدنيين نتيجة سوء التغذية ومنع النظام دخول المساعدات للمنطقة.

ويأتي ذلك وسط مطالبات دوليةومحلية للتحرك حيال الأمر ووقف ما يحصل في الغوطة، وفرض هدنة إنسانية للسماح بإدخال المساعدات وإجلاء الجرحى.  


المصدر
أمنة رياض