قتلى وجرحى بقصف جوي لروسيا والنظام على شرق دمشق



سمارت - تركيا

قتل 10 مدنيين كحصيلة أولية وجرح آخرون الخميس، بقصف جوي لطائرات حربية تابعة لروسيا والنظام السوري على مدن وبلدات الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

وقال الدفاع المدني في صفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي إن خمسة مدنيين قتلوا كحصيلة أولية وجرح آخرون بغارة جوية للطائرات الحربية الروسية على بلدة كفربطنا (9 كم شرق العاصمة دمشق)، حيث عملت فرقه على إخلاء الجرحى وانتشال الجرحى.

وبدورهم أشار ناشطون محليون بتصريح إلى "سمارت" أن خمسة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون بقصف جوي يرجح أنه روسي على مدينة عربين (9 كم شرق العاصمة دمشق)، تلاه قصف براجمات الصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية من قبل قوات النظام.

وجرح ثلاثة أطفال بقصف يرجح أنه للطائرات الحربية الروسية على بلدة عين ترما، كما تسبب قصف مماثل على ةمدينة سقبا وبلدة مسراتبة بإصابة العديد من المدنيين.

وقصفت طائرات النظام المروحية بلدة حوش الصالحية التابعة لقطاع المرج بالبراميل المتفجرة ما أدى لجرح عدد من المدنيين.

ولفت الدفاع المدني لتعرض تل بلدة النشابية وحوش الضواهرة لقصف بأكثر من 50 قذيفة مدفعية من قبل قوات النظام، كما استهدفت بلدة حزرما بصاروخ "أرض – أرض" ، دون معلومات عن خسائر بشرية. 

ويأتي ذلك بعد أن ​قتل 26 مدنيا وجرح آخرون، حتى ظهر الخميس، نتيجة القصف المكثفلقوات النظام السوري لليوم الخامس على التوالي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

وخرجت ثلاث نقاط طبية وفرن عن الخدمة الأربعاء، جراء القصف الجوي المكثف لقوات النظام وروسيا على الغوطة الشرقية المحاصرة، في ظل ظروف إنسانية صعبة لنحو 400 ألف مدني محاصرين لجأ غالبيتهم إلى أقبية غير مجهزة ،هربا من القصف.




المصدر
محمد علاء