"وحدات الحماية" الكردية تطالب نظام الأسد بإرسال جيشه لعفرين



السورية نت - رغداء زيدان

صرحت "وحدات حماية الشعب" الكردية الذراع السوري لـ" بي كا كا" الإرهابية اليوم أن مقاتلين موالين لنظام الأسد انتشروا على الخطوط الأمامية للمساعدة في صد هجوم تركي لكن من الضروري الحصول على دعم من جيش النظام ذاته.

وقال نوري محمود المتحدث باسم الوحدات: "جاءت مجموعات تابعة للجيش السوري على عفرين (...) لكن ليس بالقدر الكافي لإيقاف الاحتلال التركي". وأضاف: "يجب أن يقوم الجيش السوري بواجبه. نحن نرى بأن من واجب الجيش السوري أن يحمي حدود سوريا".

ودعت الوحدات بشار الأسد لإرسال قوات إلى منطقة عفرين بشمال غرب سوريا ووصلت قوات موالية للنظام إلى هناك مساء الثلاثاء.

وقال محمود إن المئات من هؤلاء المقاتلين انتشروا على الخطوط الأمامية في عفرين في مواجهة القوات التركية. لكن الأسد لم يرسل الجيش ذاته وهو أمر لو حدث لأدى لمواجهة مباشرة أوسع نطاقاً.

وفي الآونة الأخيرة قالت أنقرة وقائد موال للأسد ومسؤولون أكراد إن روسيا تدخلت لمنع نظام السد من إرسال الجيش للقتال في عفرين بعد تقارير عن التوصل لاتفاق مع الوحدات الكردية.

ورغم أن روسيا هي أقوى حليف للأسد في هذه الحرب إلا أنها تعمل كذلك مع تركيا، التي تدعم فصائل من المعارضة، من أجل التفاوض حول تسوية أوسع نطاقاً للحرب.

وقال "بكر بوزداج" نائب رئيس الوزراء التركي يوم الخميس إنه يعتقد بعدم وجود أي اتفاق بين نظام الأسد ووحدات الحماية الكردية.

وأوضح "بوزداج" في مقابلة تلفزيونية "لدينا معلومات مفادها أنهم لم يتوصلوا لاتفاق".

وفي منطقة أخرى قال شاهد والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات النظام دخلت منطقة خاضعة لسيطرة مقاتلين أكراد في مدينة حلب صباح يوم الخميس وهي أنباء نفتها وحدات الحماية الكردية.

ومنذ 20  يناير/ كانون الثاني الماضي، تتواصل عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيشان التركي والسوري الحر، مستهدفة المواقع العسكرية لتنظيمي "الدولة الإسلامية" و"ب ي د/ بي كاكا" الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

اقرأ أيضا: 25 شهيداً ينضمون لقافلة شهداء الغوطة اليوم.. والقصف يتواصل




المصدر