13 قتيلا في مدينة دوما بقصف مكثف لليوم الخامس على غوطة دمشق الشرقية



سمارت-ريف دمشق

​قتل 13 مدنيا وجرح آخرون في مدينة دوما الخميس، نتيجة قصف مكثف لقوات النظام السوري لليوم الخامس على التوالي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

​وقال ناشطون محليون إن 13 مدنيا بينهم ثلاثة أطفال وثلاث نساء قتلواوجرح آخرون، جراء قصف لقوات النظام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على الأحياء السكنية في دوما.

​وتعرضت دوما بعد ذلك لغارات من طائرات حربية روسية إضافة لقصف مماثل طال منطقة بين بلدة عين ترما وحي جوبر.

​وذكر الدفاع المدني عبر صفحته في "فيسبوك" أن مدنيين جرحوا إثر قصف صاروخي على بلدة أوتايا بمنطقة المرج، كما أصيب آخرون بقصف بعد منتصف الليل بنحو 12 صاروخ أرض-أرض استهدف الأحياء السكنية في مدينة حرستا.

وأشار الدفاع المدني أن حصيلة ضحايا القصف بالبراميل المتفجرة على مدينة كفربطنا أمس الأربعاء، ارتفعت إلى 35 مدنيا وعشرات الجرحى، لافتا أن العدد قابل للزيادة لكثرة الإصابات الخطرة.

​وقتل 237 مدنياوجرح 1258 آخرون خلال الفترة بين 18 وصباح 21 شباط الجاري، حسب ما أفادت مشاف مدعومة من منظمة "أطباء بلا حدود".

وخرجت ثلاث نقاط طبية وفرن عن الخدمة الأربعاء، جراء القصف الجوي المكثف لقوات النظام وروسيا على الغوطة الشرقية المحاصرة، في ظل ظروف إنسانية صعبة لنحو 400 ألف مدني محاصرين لجأ غالبيتهم إلى أقبية غير مجهزة ،هربا من القصف.

وتصعد قوات النظام من عمليتها العسكرية في الغوطة الشرقية منذ نهاية شهر كانون الأول من العام الفائت، ما أدى لمقتل وجرح مئات الأشخاص، بينهم ​234 مدنيا بينهم 66 طفل و42 امرأة فقط قتلوا نتيجة القصف في الفترة من 1 حتى 8 شباط الجاري.


 

 




المصدر
محمد الحاج