“الحر” يسيطر على قرية غرب عفرين ويقترب من المدخل الشمالي لناحية جنديرس

[ad_1]

سمارت – حلب

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر المشاركة إلى جانب القوات التركية في عملية “غصن الزيتون” اليوم، على قرية بافلور الملاصقة لناحية جنديرس غرب عفرين (43 كم شمال غرب مدينة حلب) شمالي سوريا، بعد معارك مع “وحدات حماية الشعب” الكردية.

وقال مصدر من “جيش الشرقية” التابع للجيش الحر بتصريح إلى “سمارت”، إنهم استولوا خلال المواجهات على رشاشي “بي كي سي” وعدد من القواذف والبنادق الآلية، مضيفا أن السيطرة على قرية بافلور تعتبر بالغة الأهمية باعتبارها بوابة ناحية جنديرس من الناحية الشمالية.

وتبعد قرية بافلور عن المدخل الشمالي لناحية جنديرس نحو 1.5 كم باتجاه الغرب، ما يسمح لفصائل “الحر”بمتابعة التقدم نحوها، خصوصا بعد سيطرته على قرى جنوب وغرب المدينة مثل تل سلور وآرشلي وحج اسكندر.

وسيطر الجيش التركي وفصائل الجيش الحرأمس، على قرى “الصفراء، والرحمانية، وعلي جارو، والشيخ خرزو الفوقاني، والظاهرة العليا والسفلى”، إضافة إلى معسكر تدريب لـ”الوحدات” الكردية.

وبدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 21 كانون الثاني ، أول هجوم عسكري بري ضمن عملية أطلق عليها اسم “غصن الزيتون” في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة “قسد”، حيث سيطروا على عدة قرى وتلال استراتيجية في ظل استمرار المواجهات.

 

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

عبيدة النبواني