الدفاع المدني: 10 قتلى و100 جريح بقصف مكثف على مدينة عربين شرق دمشق



سمارت ــ ريف دمشق

وثق الدفاع المدني الجمعة، مقتل عشرة مدنيين وإصابة أكثر من مئة جراء قصف جوي وصاروخي ومدفعي مكثف على مدينة عربين (6 كم شرق العاصمة السورية دمشق) أمس.

وأضاف الدفاع المدني في بيان اطلعت عليه "سمارت"، أن الضحايا جلهم من النساء والأطفال وسقطوا جراء شن الطائرات الحربية أكثر من 25 غارة على المدينة، بالتزامن مع إلقاء الطيران المروحي نحو 18 برميلا متفجرا، وسط قصف بأكثر من 150 صاروخ وقذيفة مدفعية على الأحياء السكنية.

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ ستة أيام، لقصف غير مسبوق من قبل النظام وروسيا، حيث​قتل 237 مدنياوجرح 1258 آخرون خلال الفترة بين 18 وصباح 21 شباط الجاري، حسب ما أفادت مشاف مدعومة من منظمة "أطباء بلا حدود".

وتعيش الغوطة حصارا خانقا من قبل النظام منذ سنوات اشتد قبل أشهر، ما أدى لوفاة عشرات المدنيين نتيجة سوء التغذية ومنع النظام دخول المساعدات للمنطقة، وسط مطالبات دولية للأخير بوقف ما يحصل والسماح بإدخال المساعدات، فيما يعيش جل المدنيين في الأيام الأخيرة داخل ملاجئ وأقبية أغلبها غير صالحة للسكن وسط "تدهور" الأوضاع الإنسانية بشكل كبير.

ويصوّت مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة في وقت لاحق اليوم، على مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار لمدة 30 يوم في سوريا ككل والغوطة الشرقية على وجه الخصوص، وذلك للسماح بتسليم المساعدات الإنسانية وإجراء عمليات الإجلاء الطبي.

 




المصدر
أمنة رياض