"تحرير سوريا" تهدد بمحاربة "الإسلامي التركستاني" إذا ساند "تحرير الشام"



سمارت - تركيا

هددت "جبهة تحرير سوريا" الخميس، "الحزب الإسلامي التركستاني" بمحاربته ومواجهته في حال ساند "هيئة تحرير الشام" في الاشتباكات الدائرة شمالي سوريا.

ويأتي تهديد "تحرير سوريا" ردا على بيان "الحزب" صدر في وقت سابق من اليوم، الذي آشار فيه أنه سيشارك إلى في المعارك إلى جانب "تحرير الشام" في حال "توسع الهجوم عليها".

واتهمت "تحرير سوريا" في بيان اطلعت عليه "سمارت" "الإسلامي التركستاني" بتبني رواية "تحرير الشام" التي رفضت الرجوع لـ"المحاكم الشرعية"، مطالبة "الحزب" بإلتزام الحياد وعدم المشارك إلى جانب "الهيئة" مشيرة أن معظم المقاتلين الأجانب قرروا توجيه سلاحهم فقط ضد قوات النظام السوري وميليشياته.

وأكدت "تحرير سوريا" استعدادها للاحتكام لـ"الشرع" وعقد جلسة عاجلة مع قيادات "الحزب" في ردا على اتهام الأخير لها بالهجوم عليه، وأن مشاركة بعض عناصره إلى جانب "تحرير الشام" كان دفاعا عن النفس.

وسبق أن قال قائد "جبهة تحرير سوريا" حسن صوفانالأربعاء الماضي، إن تشكيلهم الجديدسيقف بوجه إصرار "الجولاني" على مصادرة قرار الثورة، داعيا عناصره لعدم التعرض للعناصر الأجانب أو الإساءة إليهم أو إلى من يلتزم الحياد من عناصر "الهيئة".

وتشهد أرياف حلب وإدلب منذ أيام اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن إصابات بين المدنيين، وسط تقدم لـ "جبهة تحرير سوريا"في محافظة إدلب، وتبادل للسيطرةعلى مواقع في ريف حلب الغربي.




المصدر
عبد الله الدرويش