"جيش الإسلام" يتصدى لتسع محاولات تسلل للنظام إلى الغوطة الشرقية خلال ليلة واحدة



سمارت ــ ريف دمشق

قال "جيش الإسلام" صباح الجمعة، إن تصدى لتسع محاولات تسلل لقوات النظام السوري إلى الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق، خلال الليلة الماضية، موقعا قتلى وجرحى في صفوفها.

وأضاف الناطق الرسمي باسم "هيئة الأركان" في "جيش الإسلام" ، حمزة بيرقدار، على حسابه في موقع "تويتر"، إن قوات النظام حاولت التسلل إلى الغوطة من جهة بلدة حزرما  وتحديدا "محور القصر"، وتصدى لها عناصر "جيش الإسلام"، موقعين 20 عنصرا بين قتيل وجريح، جراء عدة كمائن نفذوها في المنطقة.

وأضاف "بيرقدار"، أن عناصر "جيش الإسلام" أعطبوا عربة "بي إم بي" أيضا لقوات النظام جراء استهدافها بلغم مضاد للدروع أثناء محاولتها إخلاء الجرحى، في حين لم يذكر أي معلومات أخرى عن الخسائر في صفوفهم.

وتأتي محاولات النظام تلك، وسط قصف جوي مدفعي وصاروخي عنيف له بمساندة روسيا، على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، والذيأوقع خلال الليلة الماضية عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ ستة أيام، لقصف غير مسبوق من قبل النظام وروسيا، حيث​قتل 237 مدنياوجرح 1258 آخرون خلال الفترة بين 18 وصباح 21 شباط الجاري، حسب ما أفادت مشاف مدعومة من منظمة "أطباء بلا حدود".
 




المصدر
أمنة رياض