قصف مدفعي وصاروخي لـ"دحر الغزاة" على مواقع النظام بحماة واللاذقية



سمارت - تركيا

قصف غرفة عمليات "دحر الغزاة" الخميس، عدة مدن ومواقع خاضعة لسيطرة قوات النظام السوري في محافظتي حماة واللاذقية وسط وغربي سوريا، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ ضمن حملة "الغضب للغوطة".

وقال الناطق العسكري لـ"جيش العزة" التابع للجيش السوري الحر والمنضوي في غرفة العمليات الملازم أول محمود المحمود في تصريح إلى "سمارت" إن فوج المدفعية والصواريخ استهدف مواقع الأمن والشبيحة في مدينتي السقيلبية وسلحب غرب حماة إضافة إلى عدة مواقع بريف اللاذقية، ردا على الحملة العسكرية للنظام على الغوطة الشرقية، دون أن يحدد خسائره.

وطالب "المحمود" جميع فصائل "الحر" والكتائب الإسلامية بالانضمام لهذه الحملة لاستهداف جميع مواقع النظام حتى إيقاف الحملة "البربرية" على المحاصرين في الغوطة.

وأوضح الناطق الرسمي لغرفة عمليات "دحر الغزاة" النقيب ناجي إن الحملة تضم جميع الفصائل العسكرية في الساحل السوري ومحافظات القنيطرة ودرعا ومنطقة القلمون، لافتا أن الحملة مستمرة، والحملة ستكون بداية لأعمال عسكرية في عدة مناطق.

ويأتي القصف تطبيقا لحملة "الغضب للغوطة" التي أعلن عنها في وقت سابق من اليوم، كل من "جيش الإسلام" وغرفة عمليات "دحر الغزاة" عبر بيانات نشرت على قناتيهما الرسميتين في "تلغرام".

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ ستة أيام، لقصف غير مسبوق من قبل النظام وروسيا، حيث ​قتل 237 مدنيا وجرح 1258 آخرونخلال الفترة بين 18 وصباح 21 شباط الجاري، حسب ما أفادت مشاف مدعومة من منظمة "أطباء بلا حدود".




المصدر
عبد الله الدرويش