وكالة: الوحدات الكردية تسلم تل رفعت لقوات الأسد



السورية نت - شادي السيد

أفادت وسائل إعلام روسية وأخرى تابعة لنظام بشار الأسد اليوم الجمعة، أن ميليشيا "وحدات الحماية الكردية" (تصنفها أنقرة إرهابية) سلمت مدينة تل رفعت لقوات النظام.  

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلا عن مصدر ميداني (لم تسمه) إن "الجيش السوري تسلم مدينة تل رفعت التي كانت تحت سيطرة قوات الحماية الكردية".

بدوره أكد موقع "هاشتاغ سيريا" الموالي للنظام، نقلا عن مراسله في حلب سيريا في حلب أن قوات الأسد تسلمت تل رفعت بموجب اتفاق رسمي مع  صباح اليوم مع الميليشيات الكردية.

وكانت قوات الأسد، دخلت أمس الخميس، عدداً من الأحياء الخاضعة لسيطرة الميليشيات الكردية في مدينة حلب، ضمن اتفاق بين الطرفين جاء رداً على العملية العسكرية التي تخوضها تركيا وفصائل من الجيش السوري الحر ضد مقاتلين أكراد في مدينة عفرين الواقعة بريف حلب، في حين هددت أنقرة باستهداف قوات النظام خلال وجودها في عفرين.

وباتت أحياء الهلك، وبني زيد، وبستان الباشا، تحت سيطرة قوات الأسد، بعدما كانت ميليشيا وحدات "حماية الشعب" تسيطر عليها، فيما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن الوحدات قولها إن "قوات موالية للحكومة السورية تنتشر على الخطوط الأمامية في عفرين".

ونشرت الإعلامية الموالية لنظام الأسد، كنانة علوش، مقاطع فيديو قالت إنها من داخل حي الهلك وسط هتافات لأشخاص كانوا يبجلون الأسد في شعاراتهم.

اقرأ أيضا: "طباخ بوتين" تواصل مع النظام قبل الهجوم على القوات الأمريكية بديرالزور.. ماذا كشفت الاتصالات بينهما؟




المصدر