ارتفاع حصيلة قتلى القصف على غوطة دمشق الشرقية إلى 30 مدنيا



سمارت - ريف دمشق

ارتفعت حصيلة القتلى السبت، نتيجة قصف قوات النظام وروسيا على الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق إلى 30 مدنيا.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" إن ستة مدنيين قتلوا نتيجة قصف جوي لطائرات حربية يرجح أنها روسية على بلدة عين ترما (6 كم شرق دمشق)، كما تسبب قصف مماثل بمقتل مدنيين اثنين في مدينة عربين.

وقتل مدنيان وجرح آخرون بقصف لطائرات النظام المروحية على بلدة الشيفونية بالبراميل المتفجرة، وتسبب قصف مماثل على بلدة الإفتريس بمقتل مدني.

وأشار الدفاع المدني على صفحاته بمواقع التواصل الإجتماعي إلى مقتل مدني وطفل بقصف جوي من طائرات حربية تابعة لروسيا والنظام على مدينة سقبا سبقه قصف براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام تسبب بمقتل مدني واحد.

ولفت الدفاع المدني لمقتل رجل وامرأة وجرح آخرين بغارتين جويتين على بلدة كفربطنا، في وقت رجح ناشطون أن القصف من طائرات حربية روسية.

وسبق أن قتل 23 مدنيا وجرح العشراتبقصف لقوات النظام والطائرات الحربية الروسية في وقت سابق اليوم على مدن  دوما وحرستا وزملكا وبلدة بيت سوى.

وكان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية قال، يوم الجمعة،إن روسيا ورئيس النظام بشار الأسد وإيران يمارسون "إبادة جماعية ممنهجة" وجرائم ضد الإنسانية بالغوطة الشرقية، مشيرا لمقتل ألفين مدني وجرح 5000 آخرين خلال الثلاثة أشهر الماضية.




المصدر
محمد علاء